حليل الخسائر و المؤشرات :
** لايبرح رئيس مجلس الادارة اى حوار الا و طرح خسائر الهيئه دون تحديد
اسبابها او تحليل مضمونها 00الامر الذى يدفعنى لسؤال رئيس مجلس الادارة 00لماذا يخسر البريد ؟؟
** ا1ذا اردت الجواب فعليك ان تسأل مستشاريك و معاونيك عدة اسئلة اجابتها ستكشف اسباب الخسائر و
الفساد معا :
(1) كم يبلغ حجم اسطول النقل بالبريد و المناطق ؟؟؟
(2) ماهى الاحتياجات الفعليه من السبارات وكم متوفرمنها
؟؟
** اطالب سيادتكم بتشكيل لجنه مستقله تنزل المناطق
لجرد السيارات وحصر عدد ساعات التشغيل لكل سيارة
وعدد مرات الاعطال و كم تكلفت و النتيجة ؟؟
** اسمح لى ان اكتفى البوم بفساد المركبات بالبريد المصرى
و ساعات التشغيل لان هذا البند وحده يتسبب فى خسائر سنويه للبريد لا تقل عن 20 مليون
جنيه او اكثر ؟؟
** اللجنة من خارج البريد لحصر السيارات المركونه دون استخدام و الاعطال و عدم ترشيد الانفاق
وعلاوة على ذلك ستفاجأ بأن البريد به مالايقل عن 100 سيارة لاتعمل و مركونه للصدأ ؟؟
ملاحظه :
ملحوظة : قد اليت على نفسى ان افتح عنواين الملفات التى ارتأيت من خلال ععملى بالبريد انها تستنذف اموال الهيئه و وصل الفساد فيها الى درجة اهدار المال العام 00و عليه فقد قررت رفع الملف للسيد الاستاذ رئيس مجلس الادارة واطالب الزملاء بحصر السيارات المعطلة بالمناطق لمتابعة اصلاحها فورا ؟؟؟
وننتظر من الزملاء ارسال ارقم اللوحات المعدنية لتلك السيارات و مناطقها ؟؟
ولعل اهم ماهزنى فى هذا الملف عدة امور خطيرة اهمها :
(1) ان عدد السيارات المعطلة و الملقىبها فى الجراجات (قصدى الشارع ) تتراوح نسبتها مابين 30% الى 50% من اسطول سيارات الهيئه
(2( ان متوسط مايتم اهدارة من مبالغ على وسائل النقل من استهلاك لتلك السيارات او اصلاحات و هميه لاتعيد السيارة لحالتها يذيد عن 50 مليون جنيه فى العام
(3)ان وجود ورش عموميه لايسند لها مباشرة عمل العمارات الجسيمة و الاصلاحات هو اهدار للمال العام و0
(4) ان طلب اعتمادات الاصلاح من المناطق غير مقبول او منطقى 00فلابد ان تتلولى الورش العمليه من اولها لاخرها لوجود الفنيين و المتخصصين ويمكنها ضم من تشاء من كفاءات فى مجالات السيارات منعا للاهدار 0
05)ان لجؤ المناطق للسوق المحلى و الاعتماد على السائقين يهدر كثيرا من المال العام نتيجة تواطئ بعض السائقين مع الميكانيكى بالسوق المحلى مما يضاعف التكلفة و لايتم اصلاح فى حالات كثيرة حتى يتم معاودة الاصلاح ثانيا و ثالثا 00
نطالب بمركز صيانه على مستوى البريد المصرى دراءا للنفقات الباهظه 0
** لايبرح رئيس مجلس الادارة اى حوار الا و طرح خسائر الهيئه دون تحديد
اسبابها او تحليل مضمونها 00الامر الذى يدفعنى لسؤال رئيس مجلس الادارة 00لماذا يخسر البريد ؟؟
** ا1ذا اردت الجواب فعليك ان تسأل مستشاريك و معاونيك عدة اسئلة اجابتها ستكشف اسباب الخسائر و
الفساد معا :
(1) كم يبلغ حجم اسطول النقل بالبريد و المناطق ؟؟؟
(2) ماهى الاحتياجات الفعليه من السبارات وكم متوفرمنها
؟؟
** اطالب سيادتكم بتشكيل لجنه مستقله تنزل المناطق
لجرد السيارات وحصر عدد ساعات التشغيل لكل سيارة
وعدد مرات الاعطال و كم تكلفت و النتيجة ؟؟
** اسمح لى ان اكتفى البوم بفساد المركبات بالبريد المصرى
و ساعات التشغيل لان هذا البند وحده يتسبب فى خسائر سنويه للبريد لا تقل عن 20 مليون
جنيه او اكثر ؟؟
** اللجنة من خارج البريد لحصر السيارات المركونه دون استخدام و الاعطال و عدم ترشيد الانفاق
وعلاوة على ذلك ستفاجأ بأن البريد به مالايقل عن 100 سيارة لاتعمل و مركونه للصدأ ؟؟
ملاحظه :
ملحوظة : قد اليت على نفسى ان افتح عنواين الملفات التى ارتأيت من خلال ععملى بالبريد انها تستنذف اموال الهيئه و وصل الفساد فيها الى درجة اهدار المال العام 00و عليه فقد قررت رفع الملف للسيد الاستاذ رئيس مجلس الادارة واطالب الزملاء بحصر السيارات المعطلة بالمناطق لمتابعة اصلاحها فورا ؟؟؟
وننتظر من الزملاء ارسال ارقم اللوحات المعدنية لتلك السيارات و مناطقها ؟؟
ولعل اهم ماهزنى فى هذا الملف عدة امور خطيرة اهمها :
(1) ان عدد السيارات المعطلة و الملقىبها فى الجراجات (قصدى الشارع ) تتراوح نسبتها مابين 30% الى 50% من اسطول سيارات الهيئه
(2( ان متوسط مايتم اهدارة من مبالغ على وسائل النقل من استهلاك لتلك السيارات او اصلاحات و هميه لاتعيد السيارة لحالتها يذيد عن 50 مليون جنيه فى العام
(3)ان وجود ورش عموميه لايسند لها مباشرة عمل العمارات الجسيمة و الاصلاحات هو اهدار للمال العام و0
(4) ان طلب اعتمادات الاصلاح من المناطق غير مقبول او منطقى 00فلابد ان تتلولى الورش العمليه من اولها لاخرها لوجود الفنيين و المتخصصين ويمكنها ضم من تشاء من كفاءات فى مجالات السيارات منعا للاهدار 0
05)ان لجؤ المناطق للسوق المحلى و الاعتماد على السائقين يهدر كثيرا من المال العام نتيجة تواطئ بعض السائقين مع الميكانيكى بالسوق المحلى مما يضاعف التكلفة و لايتم اصلاح فى حالات كثيرة حتى يتم معاودة الاصلاح ثانيا و ثالثا 00
نطالب بمركز صيانه على مستوى البريد المصرى دراءا للنفقات الباهظه 0