b]لاحظنا بوجود فجوة بين العاملين وقيادتها وكل فترة واخرى تزداد تلك الفجوة الى ان حدث الصدام والعناد ترى من السائل والمسئول من الجانى والمجنى عليه الرئيس ام المرؤوس .
ولو لاحظنا بان تلك الفجوة فى كل المناطق وليس فى منطقة ما بعينها واذا سالنا الحاكم لكان الرد ان انفذ تعليمات وتصب الفجوة فى منظومه الهيئة ككل وتكن هى المصب ولكن الادهى والامر عندما نجد شيئان اخطر منهما لايوجد هو انعدام الثقة بين الريس والمرؤوس من ناحية وانعدام الاتصال بينهما وهو امر خطير ولو نظرنا الى التاريخ نجد ان اى دوله اسقطت وتفتت الا بسبب هاتان الامران :-
فالمرؤس ينظر الى قيادته بان منصبه اتاه عنوة او احتلال باى وسيله او باخرى جاء به من منظومه عانى من المجتمع ككل اثبتت التقارير والشعب بانها فاسدة تماما ولكن هل من القيادة ان تصحح وضعها وثبت بانها جديرة بتلك المنصب هل له القدرة على احداث تغيير او فاعليه فى مجال عمله هل اعتبر نفسة خادم لمرؤسية وليس سيد يسن التعليمات وينفذ القوانيين دون ان يكون له مجرد راى او سمه اعتراض اتسال واحتاج الى رد
ما هو الدافع الذى يجعل المرؤس يشعر بالظلم ولجوءة الى وسائل اعلاميه او مرئية او اى وسيله اخرى فى ظل وجود قيادته السبب يكن فى انعدام الثقة وفقد الاتصال
هل جاء اليوم وان تتمرن على انه اذا لم استطع ان اقود منصب ان اظهر لقيادتى وافصح بذلك بمكتوب رسمى فى سبيل ان اجعل تقدم الهيئة ورقيها هو الاسمى والافضل واترك منصبى لشخص اخر له القدرة على قيادة المنصب طبعا لالالالالالالا
صارح نفسك اولا ثم اعمالك وقدراتك ثانياعلى قيادتك للمنصب هل لك القدرة ام لا هل باستتطاعتك تنفيذ استراتجيه العمل الا وهى الادارة فى خدمه الموظف ثم الموظف فى خدمه العميل ارجو من القيادات ان تقوم بدراسه هذة الاستراتيجية وليس المرور على المكاتب وكتابه تقارير دون جدوى وما نكتبه اليوم هو غدا وامس ثم ندفع بالتقارير الى درج الحفظ انما متابعة لم تم بالتقرير الذى كتب لا ثم نعيد الكرة مرة اخرى
هل من اخوانى الشباب بالادارة ان يستجيبوا لطلبات اخوانهم بالمكاتب البريدية للعمل معهم دون شكوى او اعتراض طبعا لالالالالالالا بكل تاكيد ليه الله اعلم وتحتاج الموضوع الى دراسه وتمعن وعدم تتدخل اى جهة للوساطة والحيلوله بعدم نزول المذكور للعمل بالمكتب ونرجو عدم الاستماع لاى جهة مهما ان كانت ومهما يكن الشخص بسلطته او بحكمه
هل من السادة مديرى الادارات عمل اجتماعات كل بمفردة لرؤساء المجموعات فى كل مركز ومعرفة السلبيات بالمكاتب من كل رئيس مجموعة وحلها حل جذرى دون الرجوع للعرض ودون المرور على مكتب واحد او مكتبيين دون فاعليه او جدوى والمشكله قائمه ولتوضيح قصدى الاجتماع لمدير الادارة مع رؤساء المجموعات بكل مركز واثبت جدارتك وانك لك كل الحق امام نفسك ومجتمعك البريدى بحسن الاختيار لك
هل من السلطه الامرة للجزاء والمقرة له من لائحة الجزاءات التى لا تتماشى
مع الدخل اطلاقا قبل وضع الجزاء معرفة اسبابة ومبرراته ودراسة المكتب من حيث العمالة والعملاء وناخذ بالمبررات فيما عدا التى تمس الشرف والامانه فتلك يطبق عليها حدود الله وليس لائحة جزاءات
اتمنى من كل قيادة بالبريد وهى تجلس على كرسيها ان تتمعن بدقة ماذا قدمت لهيئة البريد وماذا عندى من جديد وافكار وهل قيادتى لهذا المنصب ملائم ام لا وما اقدمه للمجتمع البريدى وكيف يتم الاتصال وكيف تتم الثقة ثم يكن لك جدير الاحترام والتقدير
ولو لاحظنا بان تلك الفجوة فى كل المناطق وليس فى منطقة ما بعينها واذا سالنا الحاكم لكان الرد ان انفذ تعليمات وتصب الفجوة فى منظومه الهيئة ككل وتكن هى المصب ولكن الادهى والامر عندما نجد شيئان اخطر منهما لايوجد هو انعدام الثقة بين الريس والمرؤوس من ناحية وانعدام الاتصال بينهما وهو امر خطير ولو نظرنا الى التاريخ نجد ان اى دوله اسقطت وتفتت الا بسبب هاتان الامران :-
فالمرؤس ينظر الى قيادته بان منصبه اتاه عنوة او احتلال باى وسيله او باخرى جاء به من منظومه عانى من المجتمع ككل اثبتت التقارير والشعب بانها فاسدة تماما ولكن هل من القيادة ان تصحح وضعها وثبت بانها جديرة بتلك المنصب هل له القدرة على احداث تغيير او فاعليه فى مجال عمله هل اعتبر نفسة خادم لمرؤسية وليس سيد يسن التعليمات وينفذ القوانيين دون ان يكون له مجرد راى او سمه اعتراض اتسال واحتاج الى رد
ما هو الدافع الذى يجعل المرؤس يشعر بالظلم ولجوءة الى وسائل اعلاميه او مرئية او اى وسيله اخرى فى ظل وجود قيادته السبب يكن فى انعدام الثقة وفقد الاتصال
هل جاء اليوم وان تتمرن على انه اذا لم استطع ان اقود منصب ان اظهر لقيادتى وافصح بذلك بمكتوب رسمى فى سبيل ان اجعل تقدم الهيئة ورقيها هو الاسمى والافضل واترك منصبى لشخص اخر له القدرة على قيادة المنصب طبعا لالالالالالالا
صارح نفسك اولا ثم اعمالك وقدراتك ثانياعلى قيادتك للمنصب هل لك القدرة ام لا هل باستتطاعتك تنفيذ استراتجيه العمل الا وهى الادارة فى خدمه الموظف ثم الموظف فى خدمه العميل ارجو من القيادات ان تقوم بدراسه هذة الاستراتيجية وليس المرور على المكاتب وكتابه تقارير دون جدوى وما نكتبه اليوم هو غدا وامس ثم ندفع بالتقارير الى درج الحفظ انما متابعة لم تم بالتقرير الذى كتب لا ثم نعيد الكرة مرة اخرى
هل من اخوانى الشباب بالادارة ان يستجيبوا لطلبات اخوانهم بالمكاتب البريدية للعمل معهم دون شكوى او اعتراض طبعا لالالالالالالا بكل تاكيد ليه الله اعلم وتحتاج الموضوع الى دراسه وتمعن وعدم تتدخل اى جهة للوساطة والحيلوله بعدم نزول المذكور للعمل بالمكتب ونرجو عدم الاستماع لاى جهة مهما ان كانت ومهما يكن الشخص بسلطته او بحكمه
هل من السادة مديرى الادارات عمل اجتماعات كل بمفردة لرؤساء المجموعات فى كل مركز ومعرفة السلبيات بالمكاتب من كل رئيس مجموعة وحلها حل جذرى دون الرجوع للعرض ودون المرور على مكتب واحد او مكتبيين دون فاعليه او جدوى والمشكله قائمه ولتوضيح قصدى الاجتماع لمدير الادارة مع رؤساء المجموعات بكل مركز واثبت جدارتك وانك لك كل الحق امام نفسك ومجتمعك البريدى بحسن الاختيار لك
هل من السلطه الامرة للجزاء والمقرة له من لائحة الجزاءات التى لا تتماشى
مع الدخل اطلاقا قبل وضع الجزاء معرفة اسبابة ومبرراته ودراسة المكتب من حيث العمالة والعملاء وناخذ بالمبررات فيما عدا التى تمس الشرف والامانه فتلك يطبق عليها حدود الله وليس لائحة جزاءات
اتمنى من كل قيادة بالبريد وهى تجلس على كرسيها ان تتمعن بدقة ماذا قدمت لهيئة البريد وماذا عندى من جديد وافكار وهل قيادتى لهذا المنصب ملائم ام لا وما اقدمه للمجتمع البريدى وكيف يتم الاتصال وكيف تتم الثقة ثم يكن لك جدير الاحترام والتقدير