استراتيجية أردنية لتطوير خدمات البريد
أجرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مراجعة شاملة للخطة الاستراتيجية لقطاع البريد، للفترة 2004 - 2007 بهدف تحديثها بما يتفق مع واقع القطاع البريدي ويضمن استمرار تطوره وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تطويره.
وجاء إصدار الخطة الاستراتيجية لقطاع البريد للأعوام 2010 - 2012 بعد استطلاع آراء واقتراحات كل من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وشركة البريد الأردني وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال تقديم خدمات بريدية حول مسودة الاستراتيجية التي عمّمتها الوزارة على الجهات ذات العلاقة مطلع الشهر الجاري.
وتهدف الخطة الاستراتيجية للأعوام 2010 - 2012 الى العمل على تنمية القطاع البريــدي الأردني وتطويره بهدف تحقيق المنافسة الكاملة، إضافة الى ضمان تأمين الخدمات البريدية والخدمات البريدية الشمولية كافة وتقديمها بمـــستوى يتــلاءم مع احتــياجات المستفيدين، من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتنفيذ إجراءات من شــأنها حفز النمو في القطاع البريدي ورعاية مصالح المستفيدين فيه.
وأبرزت الاستراتيجية الوضع الحالي في قطاع الخدمات البريدية والقضايا التي يُركز العمل عليها، والتي اعتبِرَتْ من المسائل المهمة المرتبطة بتطور قطاع البريد، ومن أهمها مراجعة البيئة القانونية والتـــشريعية التي تحكم العمل في هذا القطاع وتشجع استخدام العنوان المكوّن من اسم الشارع ورقم المبنى، ما يمكّن من خدمة إيصال البريد إلى المنازل والمؤسسات، وبناء قدرات فنية وتنظيمية للقطاع. ورسمت الاستراتيجية الاطار الزمني الذي سيتم اتباعه، والجهات التي يتم التعامل معها في تنفيذ بنود الاستراتيجية.
أجرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مراجعة شاملة للخطة الاستراتيجية لقطاع البريد، للفترة 2004 - 2007 بهدف تحديثها بما يتفق مع واقع القطاع البريدي ويضمن استمرار تطوره وزيادة مشاركة القطاع الخاص في تطويره.
وجاء إصدار الخطة الاستراتيجية لقطاع البريد للأعوام 2010 - 2012 بعد استطلاع آراء واقتراحات كل من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وشركة البريد الأردني وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال تقديم خدمات بريدية حول مسودة الاستراتيجية التي عمّمتها الوزارة على الجهات ذات العلاقة مطلع الشهر الجاري.
وتهدف الخطة الاستراتيجية للأعوام 2010 - 2012 الى العمل على تنمية القطاع البريــدي الأردني وتطويره بهدف تحقيق المنافسة الكاملة، إضافة الى ضمان تأمين الخدمات البريدية والخدمات البريدية الشمولية كافة وتقديمها بمـــستوى يتــلاءم مع احتــياجات المستفيدين، من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة، لتنفيذ إجراءات من شــأنها حفز النمو في القطاع البريدي ورعاية مصالح المستفيدين فيه.
وأبرزت الاستراتيجية الوضع الحالي في قطاع الخدمات البريدية والقضايا التي يُركز العمل عليها، والتي اعتبِرَتْ من المسائل المهمة المرتبطة بتطور قطاع البريد، ومن أهمها مراجعة البيئة القانونية والتـــشريعية التي تحكم العمل في هذا القطاع وتشجع استخدام العنوان المكوّن من اسم الشارع ورقم المبنى، ما يمكّن من خدمة إيصال البريد إلى المنازل والمؤسسات، وبناء قدرات فنية وتنظيمية للقطاع. ورسمت الاستراتيجية الاطار الزمني الذي سيتم اتباعه، والجهات التي يتم التعامل معها في تنفيذ بنود الاستراتيجية.